منوعات

سعر حبوب biotin بيوتين للشعر في مصر


يستعرض موقع “ويكي مصر” سعر حبوب biotin للشعر في مصر، والتي تعمل على تغذية الشعر وتقويته وحمايته من التقصف، فهو يعد من المكملات الغذائية التي تعيد الفيتامينات التي فقدها الجسم، وأثرت على الشعر وجعلت الأظافر تفقد رونقها وجمالها التي تتمتع بهم أي سيدة.  هناك عدة أنواع مختلفة من حبوب نمو الشعر المتوفرة في مصر، بما في ذلك البيوتين وحمض الفوليك والحديد والفيتامينات والمعادن الأخرى التي تدعم صحة الشعر. ستؤثر العلامة التجارية المحددة للأقراص ومكوناتها، بالإضافة إلى الموقع وبائع التجزئة، على السعر. في المتوسط، يمكن أن يتراوح سعر حبوب نمو الشعر في مصر من بضعة جنيهات مصرية إلى عدة مئات من الجنيهات المصرية، اعتمادًا على النوع والكمية. من الأفضل التسوق ومقارنة الأسعار من تجار التجزئة المختلفين للعثور على أفضل صفقة. بالإضافة إلى ذلك، من المهم استشارة مقدم الرعاية الصحية قبل البدء في أي نظام مكمل جديد للتأكد من أنه آمن ومناسب لاحتياجاتك الفردية.

سعر حبوب biotin للشعر في مصر

تصرف حبوب بيوتين من الصيدليات بدون روشتة طبيب، إلا أنه يجب استشارة الطبيب أولا حتى لا يحدث مضاعفات، وتباع في الصيدليات بسعر 393 جنيها، للعبوة التي تحتوي على 100 قرص بتركيز 10000 MCG، وإذا كانت هذه العبوة مرتفعة الثمن قليلة فمن الممكن اللجوء إلى تناول الأغذية الطبيعية التي تتواجد فيها مادة “بيوتين” كالكبدة والجزر والموز والأسماك والدقيق والجرجير.

اقرأ أيضًا هنا: مواصفات وسعر برفكتيل فيتامين لحماية الشعر والأظافر والبشرة

دواعي استعمال أقراص بيوتين 

لا يوجد اختبارات في المعامل تؤكد أن الجسم تعرض لفقد مادة البيوتين، إلا أن هناك مؤشرات من خلالها يستطيع المريض أن يعلم ذلك، وهي تساقط الشعر وضعف الأظافر، احمرار المنطقة حول الفم جفاف وتقشر الجلد، تنميل الأطراف، الإصابة بالاكتئاب والتوتر الشديد، لذا تستخدم أقراص بيوتين في الحالات التالية: 

  • المرأة خلال فترتي الحمل والرضاعة الطبيعية لتعويض الفيتامين الذي فقده الجسم.  
  • مرضى ارتفاع الكوليسترول في الدم.
  • مرضى تساقط الشعر.
  • علاج حبوب الشباب.
  • علاج الكزيما.
  • علاج الطفح الجلدي.
  • علاج الحكة والهرش.
  • تسكين آلام العصب لمرضى السكر.
  • علاج التهاب الجلد لدى الأطفال حديثي الولادة.
علبه حبوب biotin
علبه حبوب biotin

الأعراض الجانبية لأقراص بيوتين 

لم تثبت الأبحاث الطبية أن هناك أعراض جانبية قد تؤثر على صحة الإنسان بعد تناول أقراص بيوتين، خاصة أنه مستخلص من المواد الطبيعية الموجودة في الأغذية، وعادة ما تكون الجرعة قرص واحد في اليوم بحيث ألا تتعدى الجرعة اليومية 10 ملجم.

استخدامات حبوب بيوتين

دواعي الاستعمال والاثار الجانبية Biotin Forte بيوتين فورت
دواعي الاستعمال والاثار الجانبية Biotin Forte بيوتين فورت
  • نقص فيتامين ب بالجسم والتي تأتي نتيجة سوء تغذية أو خسارة الوزن بطريقة سريعة مما يجعل الجسم يفقد فيتامين ب.
  • مشكلات تكسر الأظافر.
  • ضعف الشعر وتقصفه.
  • يقلل التهابات المفاصل. 
  • يقلل نسبة السكر في الدم. 
  • يقي الفرد من الإصابة بالألزهايمر. 

ما هو البيوتين في مصر؟

البيوتين هو فيتامين ب الذي يستخدم عادة كمكمل غذائي لتعزيز صحة الشعر والجلد والأظافر. مكملات البيوتين متوفرة على نطاق واسع في الصيدليات ومحلات الأغذية الصحية وتجار التجزئة عبر الإنترنت في مصر.

يمكن أن يختلف سعر حبوب البيوتين للشعر حسب العلامة التجارية والجرعة والكمية. في المتوسط ، يمكن أن تكلف زجاجة حبوب البيوتين في أي مكان من بضعة جنيهات مصرية إلى عدة مئات من الجنيهات المصرية. يوصى بمقارنة الأسعار من تجار التجزئة المختلفين للعثور على أفضل صفقة.

هل البيوتين آمن؟

من المهم ملاحظة أنه في حين أن البيوتين آمن بالنسبة لمعظم الناس عند تناول الجرعات الموصى بها ، فإن تناول جرعات عالية من البيوتين يمكن أن يتداخل مع بعض الاختبارات المعملية ويمكن أن يتسبب في نتائج اختبار خاطئة. بالإضافة إلى ذلك ، من الأفضل دائمًا استشارة مقدم الرعاية الصحية قبل البدء في أي نظام مكمل جديد للتأكد من أنه آمن ومناسب لاحتياجاتك الفردية.

ما هو دواء بيوتين

البيوتين هو فيتامين ينتمي إلى مجموعة فيتامينات ب المذابة في الماء، والتي تُعرف أيضاً بفيتامين هـ. يعد البيوتين جزءًا هامًا من عمليات تمثيل الطاقة في الجسم، حيث يساهم في تحويل الكربوهيدرات والدهون إلى طاقة.

فوائد البيوتين

1. تحويل الطاقة: يلعب البيوتين دورًا في تحويل الكربوهيدرات والدهون إلى طاقة قابلة للاستخدام.
2. تكوين الأحماض الدهنية: يساهم في تكوين الأحماض الدهنية الضرورية لصحة الجلد والشعر.
3. تمثيل الأحماض الأمينية: يلعب دورًا في عملية تمثيل الأحماض الأمينية في الجسم.

نقص البيوتين

نقص البيوتين نادر الحدوث، حيث يتوفر هذا الفيتامين في العديد من الأطعمة. ومع ذلك، يمكن أن يحدث نقص البيوتين في حالات نادرة مثل استهلاك كميات كبيرة من البيض الخام على المدى الطويل.

المصادر الغذائية

توجد البيوتين بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة مثل اللحوم، والأسماك، والبيض، والخضروات الورقية الداكنة.

مكملات البيوتين

تتوفر مكملات البيوتين دون وصفة طبية، ويجب استشارة الطبيب أو أخصائي الرعاية الصحية قبل تناول أي مكملات غذائية. لضمان الحصول على كمية كافية من البيوتين والحفاظ على صحة جيدة، يُفضل اتباع نظام غذائي متوازن ومتنوع يشمل مصادر مختلفة لهذا الفيتامين.

مصدر الخبر

السابق
أفضل أجهزة التلفاز التي أُعلنت في معرض CES 2024 حتى الآن
التالي
اسعار حقن الركبه في الصيدليات

اترك تعليقاً