سؤال وجواب

الطول ولون العيون ولون الجلد في الانسان امثلة على وراثة،

شرح سلم رواتب المعلمين الجديد


يشرفنا عبر موقعنا محتوى وى ان نقدم لكم حل سؤال الطول ولون العيون ولون الجلد في الانسان امثلة على وراثة،، في محاولة منا لتوفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

الطول ولون العيون ولون الجلد في الانسان امثلة على وراثة،

الجواب الصحيح

الطول ولون العيون ولون الجلد في الانسان امثلة على وراثة، من الممكن تعريف الوراثة في علم الاحياء بأنها عبارة عن العملية التى من خلالها يتم تناقل الصفات الجسمية ما بين الكائن الحي والنسل، ويكون ذلك الانتقال من خلال انتقال الشيفرة الوراثية والتى يملكها الاباء مناصفة بين الام والاب، وذلك عند حدوث الاتصال، فهو العلم الذى يقوم على دراسة عملية انتقال الصفات الوراثية الجسمية بين الافراد في العائلة الواحدة .

الطول ولون العيون ولون الجلد في الانسان امثلة على وراثة

تنقسم صفات الكائن الحي في علم الوراثة الى نوعان وهم الصفات الوراثية التى تنتقل من خلال الوراثة ما بين الاجيال والتى تنقسم الى الصفات التى يكون العدد الاكبر من الجينات يملكها والتى تتأثر بالبيئة المحيطة بها، مثل الجسم، والصفات النوعية وهي الصفات التى يكون بالجينات القليلة التأثير عليها، والنوع الاخر هو الصفات المكتسبة التى يقلدها الفرد ويكتسبها .

  • الطول ولون العيون ولون الجلد في الانسان امثلة على وراثة

الاجابة: الجينات المتعددة

وبهذا نكون انتهينا من تقديم اجابة السؤال، فنحن عبر محتوى وى هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة، لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المعتمدة وفي إيجاز.

وفي الختام، أرجو أن نكون قدمنا الحل المناسب لهذا السؤال الطول ولون العيون ولون الجلد في الانسان امثلة على وراثة،، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من الاسئلة ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

السابق
العوامل التي وصفها مندل وتتحكم في صفات المخلوقات الحية
التالي
تردد قناة الاردن على النايل سات والعرب سات 2023

اترك تعليقاً