سؤال وجواب

تعد المنطقة الشرقية من أغنى مناطق المملكة العربية السعودية بالنفط

شرح سلم رواتب المعلمين الجديد


يشرفنا عبر موقعنا محتوى وى ان نقدم لكم حل سؤال تعد المنطقة الشرقية من أغنى مناطق المملكة العربية السعودية بالنفط، في محاولة منا لتوفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

تعد المنطقة الشرقية من أغنى مناطق المملكة العربية السعودية بالنفط

الجواب الصحيح

تعد المنطقة الشرقية من أغنى مناطق المملكة العربية السعودية بالنفط، تعتبر المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية أغني المناطق في المملكة الغنية بالنفط والتى تعمل وحدها على انتاج حوالي 60% من اجمالي انتاج النفط في المملكة العربية السعودية والسبب في ذلك يعد الى كثرة حقول النفط في المنطقة الشرقية .

تعد المنطقة الشرقية من أغنى مناطق المملكة العربية السعودية بالنفط

تعد المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية من أهم المناطق الصناعية على مستوي مدن المملكة والتى تساهم بنسبة كبيرة في النتاج المحلي الاجمالي بالاقتصاد الوطني في المملكة، حيث تشتمل على غالبية احتياطي المملكة من الغاز والنفط، لذا فانها تعتبر موطن الكثير من الصناعات أبرزها الاسمنت والصلب والبلاستيك وكذلك شركات تقديم الخدمات في المملكة بالاضافة الى مدينة الدمام والجبيل في المملكة، وفى الوقت الحالي يطلق على المنطقة الصناعية في المملكة اسم العاصمة الصناعية للخليج .

  • تعد المنطقة الشرقية من أغنى مناطق المملكة العربية السعودية بالنفط

الاجابة: العبارة صحيحة

وبهذا نكون انتهينا من تقديم اجابة السؤال، فنحن عبر محتوى وى هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة، لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المعتمدة وفي إيجاز.

وفي الختام، أرجو أن نكون قدمنا الحل المناسب لهذا السؤال تعد المنطقة الشرقية من أغنى مناطق المملكة العربية السعودية بالنفط، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من الاسئلة ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

السابق
من هو نعيم في مسلسل جعفر العمدة
التالي
اقرب محل بيع غاز من موقعي في السعودية

اترك تعليقاً