منوعات

ما هو دواء ديلاركس Delarex وما استخداماته؟

ما هو دواء ديلاركس Delarex وما استخداماته؟


ديلاركس Delarex  عبارة عن مضاد للهستامين، حيث يقلل من تأثير مادة الهيستامين الكيميائية الطبيعية في الجسم، والتي يمكن أن تسبب أعراض العطس والحكة والعيون الدامعة وسيلان الأنف.

يستخدم دواء ديلاركس Delarex لعلاج أعراض الحساسية ، مثل العطس ، ودموع العيون ، وسيلان الأنف. كما أنه يستخدم لعلاج مشاكل خلايا الجلد المختلفة والحكة لدى الأشخاص الذين يعانون من ردود فعل جلدية مزمنة.

دواعي استعمال Delarex

يتم استعمال دواء ديلاركس Delarex في علاج التهاب الأنف التحسسي الموسمي، حيث تستخدم أقراص Delarex للتخفيف من الأعراض الأنفية وغير الأنفية لالتهاب الأنف التحسسي الموسمي في المرضى الذين تبلغ أعمارهم 12 سنة وما فوق.

كما توصف أقراص ديلاركس Delarex للتخفيف من الأعراض الأنفية وغير الأنفية لالتهاب الأنف التحسسي الدائم في المرضى الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا فما فوق، علاوة على ذلك توصف أقراص ديلاركس Delarex للتخفيف من أعراض الحكة، وحساسية الأنف لمن يعاني من الحساسية بشكل دائم أو مزمن، أو حتى يعاني من الحساسية بشكل عرضي بسيط.

Delarex
Delarex

كيف يمكن استخدام  DELAREX؟

استخدم أقراص Delarex المتحللة عن طريق الفم حسب توجيهات الطبيب، ويتم تناول أقراص Delarex المتفتتة عن طريق الفم مع الطعام أو بدونه. لا تقم بإزالة الفقاعة من الغلاف الخارجي حتى تكون مستعدًا لتناول أقراص ديلاركس Delarex المتحللة عن طريق الفم. تأكد من جفاف يديك عند فتح العبوة. إذا فاتتك جرعة من أقراص ديلاركس Delarex المتحللة عن طريق الفم وكنت تتناولها بانتظام ، فتناولها في أسرع وقت ممكن.

مكونات ديلاركس DELAREX

يحتوي كل قرص ديلاريكس على 5.0 ملغ ديلاريكس، بالإضافة إلى عدد من المكونات الأخرى الغير مؤثرة مثل؛ فوسفات الكالسيوم ثنائي الهيدرات ، السليلوز الجريزوفولفين ، نشا الذرة.

جرعة ديلاركس  DELAREX

يمكن تناول المحلول الفموي دون اعتبار للوجبات، ولكن يجب إعطاء المحلول الفموي بقطارة أو حقنة والتي يتم معايرتها لتوصيل 2 مل جرام و 2.5 مل جرام وهو ما يعادل (نصف ملعقة صغيرة).

بالنسبة للبالغون والمراهقون 12 عامًا فأكثر، فالجرعة الموصى بها من أقراص Delarex هي قرص واحد بحجم 5 مجم مرة واحدة يوميًا.

أما الأطفال من سن 6 إلى 11 عامًا، فتكون الجرعة المناسبة 1 ملعقة صغيرة (2.5 ملي جرام في 5 مل) مرة واحدة يومياً، والأطفال من سن 12 شهرًا إلى 5 سنوات من العمر، عبارة عن نصف ملعقة صغيرة (1.25 ملي جرام في 2.5 مل) مرة واحدة يومياً.

والأطفال من عمر 6 إلى 11 شهرًا، فيحصلون على محلول فموي 2 مل (1 مجم) مرة واحدة يومياً.

أما  في المرضى البالغين الذين يعانون من مشاكل تتعلق بقصور في الكبد أو الكلى ، يوصى بأن يتناولوا جرعة أولية من قرص واحد بحجم 5 مللي جرام كل 48 ساعة .

اقرأ المزيد

علاج الانفلونزا والرشح عند الحوامل والأطفال بالبصل والليمون

علاج التهاب الجيوب الانفيةالمزمن|الاسباب والاعراض وطرق الوقاية

علاج حساسية الانف وما أعراضها

الفرق بين ديلاركس وتلفاست

المكونات الفعالة:

  • ديلاركس: يحتوي على مادة ديسلوراتادين بتركيز 5 مجم.
  • تلفاست: يحتوي على مادة فكسوفينادين بتركيز 120 مجم.

آلية العمل:

  • ديلاركس: يعمل عن طريق منع عمل الهيستامين، وهي مادة كيميائية يطلقها الجسم استجابة لمسببات الحساسية.
  • تلفاست: يعمل عن طريق منع ارتباط الهيستامين بمستقبلاته في الجسم.

الفعالية:

ديلاركس: فعال في علاج أعراض الحساسية الموسمية وحساسية الجلد المزمنة.
تلفاست: فعال في علاج أعراض الحساسية الموسمية وحساسية الجلد المزمنة، بالإضافة إلى أنه قد يكون فعالًا في علاج الحكة المزمنة.

الآثار الجانبية:

  • ديلاركس: قد يسبب النعاس وجفاف الفم والصداع.
  • تلفاست: قد يسبب النعاس وجفاف الفم والصداع، بالإضافة إلى أنه قد يسبب اضطرابات النوم والأرق.

الجرعة:

  • ديلاركس: قرص واحد مرة واحدة يومياً.
  • تلفاست: قرص واحد مرتين يومياً.

التكلفة:

  • ديلاركس: أغلى من تلفاست.
  • تلفاست: أرخص من ديلاركس.

مصدر الخبر

السابق
5 أمور تجب معرفتها قبل شراء نظارة آبل Vision Pro
التالي
تفسير سماع صوت الكلب في الحلم وعلاقته بالمشاكل الأسرية والنفسية

اترك تعليقاً