منوعات

مواصفات أقراص COLD FREE كولد فرى لعلاج نزلات البرد

مواصفات أقراص COLD FREE كولد فرى لعلاج نزلات البرد


يستعرض موقع “ويكي مصر” مواصفات أقراص COLD FREE كولد فرى لعلاج نزلات البرد، ذات الأثر الفعال في علاج نزلات البرد والعطس والأنفلونزا وآلام الصداع والحمى وعلاج الأمراض التنفسية.

مواصفات أقراص COLD FREE كولد فرى لعلاج نزلات البرد

تحتوي الأقراص على مواد “باراسيتامول” المسكنة للألم وخافضة للحرارة ومادة كلورفينرامين ماليات المضاد للهيستامين والسود افدرين المزيلة للاحتقان، إذ يصنف الدواء كمسكن ومضاد الهيستامين ومضادات الاحتقان، ويدخل ضمن فئة علاج الأمراض التنفسية.

دواعي استعمال أقراص كولد فري

  • علاج نزلات البرد.
  • الرشح والعطس.
  • الأنفلونزا.
  • الصداع وتكسير العظام المصاحب لنزلات البرد.
  •  علاج الاحتقان والصداع والحمى.
  • مسكن فعال وخافض سريع للحرارة.
  • يستخدم في علاج الحساسية الصدرية.
اقراص كولد فرى
أقراص كولد فرى

الجرعة الاعتيادية لأقراص كولد فري

لا يجب تناول أقراص كولد فري قبل استشارة الطبيب المعالج والالتزام بالجرعة التي يحددها تبعا لحالة كل مريض على حدة، وعادة ما يتم تناول من قرص إلى قرصين كل 6 الى 8 ساعات يوميا على ألا تزيد الجرعة في اليوم أكثر من 6 أقراص.

الآثار الجانبية لأقراص كولد فري

  • الإحساس بالدوخة والدوار والرغبة في النوم.
  • الشعور بجفاف الحلق.
  • الإحساس بصداع شديد وعدم القدرة على التنفس بشكل جيد.
  • تقلب المزاج وعصبية زائدة غير مبررة.

موانع استعمال أقراص كولد فري

يجب عند كتابة الطبيب روشتة تحتوي على أقراص كولد فري، أخباره إذا كان هناك أي أمراض أو أعراض تعاني منها أم لا، وذلك حتى يستطيع كتابة أقراص أخرى لا تحتوي على تلك المادة الفعالة التي قد تتفاعل مع الأمراض الأخرى، ومن أبرز تلك الأمراض: 

سعر أقراص كولد فري

يصرف من الصيدليات بدون روشتة طبيب، ولكن يجب استشارته أولا حتى لا يتسبب في مضاعفات خطرة على الصحة، وتتوافر عبوة أقراص كولد فري في الصيدليات بسعر 9.75 جنيه وتحتوي العبوة على 10 أقراص، كما تتوافر أيضا أقراص بسعر 19.5 جنيه وتحتوي العبوة على 20 قرصا، على أن تحفظ العبوة في درجة حرارة لا تزيد عن 30 درجة مئوية، بعيدة عن متناول أيدي الأطفال.

دواء كولد فري هو علاج فعّال لتخفيف الأعراض المزعجة للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا. يحتوي على مكونات تعمل على تسكين تدمع العيون، وحكة الأنف والعين، وتقليل ارتفاع درجة الحرارة. بالإضافة إلى ذلك، يُستخدم كولد فري أيضًا لتخفيف آلام الصداع.

مميزات دواء كولد فري:

1. للبرد والإنفلونزا: يساعد في تخفيف أعراض نزلات البرد والإنفلونزا، مثل تدمع العيون وحكة الأنف والعين، ويساهم في تقليل التهاب الجيوب الأنفية.

2. للصداع: يحتوي على مادة الباراسيتامول التي تعمل كمسكن للألم وتخفيض للحرارة، مما يساعد في تخفيف آلام الصداع.

3. شراب للأطفال: يتوفر على شكل أقراص للبالغين وشراب فموي يناسب الأطفال في الفئة العمرية من 6 إلى 12 سنة، ويتم تحديد الجرعة وفقًا لتوجيهات الطبيب.

4. للرضاعة والحمل: ينصح بتجنب استخدامه خلال فترة الرضاعة والحمل دون استشارة الطبيب.

مصدر الخبر

السابق
أضرار وطريقة استخدام بريدوكايين Pridocaine
التالي
ايفالكس لتقوية الذاكرة وعلاج الزهايمر

اترك تعليقاً