منوعات

فياترازو VIATRAZO كريم ولبوس مهبلى مضاد للفطريات

فياترازو VIATRAZO كريم ولبوس مهبلى مضاد للفطريات


عقار فياترازو VIATRAZO يعالج إصابة المهبل بالكانديدا، وهو ما يؤدي إلى الرغبة الملحة في الهرش طوال الوقت ما يسبب التهاب شديد في المنطقة الحساسة، وتعتبر الكانديدا نوعا من أنواع الفطريات ويتواجد بعضًا منها في بعض أجزاء من الجسم ولكن بكميات قليلة للغاية، ويعالج العقار هذا المرض لاحتوائه على مادة فعالة قوية ومضادة بفعالية ضد الفطريات الضارة.

فياترازو VIATRAZO كريم ولبوس مهبلى مضاد للفطريات
علبة دواء فياترازو

دواعي استعمال فياترازو VIATRAZO

بفضل المادة الفعالة المتواجدة داخل العقار وهي تدعى تيركونازوا، يمكن للعقار القضاء على الفطريات التي تؤدي إلى الشعور بالرغبة الدائمة في هرش المهبل، ويستخدم العقار كلبوس مهبلى لعلاج التهابات الناجمة عن الإصابة بكانديدا المهبل ويمكن استعماله أثناء فترة الحيض للقضاء على الالتهابات التي قد تحدث أثناء هذه الفترة تحديدًا.

اقرأ أيضًا: حقن بنسيتارد PENCITARD لعلاج الالتهابات والحمى الروماتيزمية

طريقة استخدام لبوس فياترازو

يجب استشارة الطبيب قبل أخذ العقار، الجرعة الاعتيادية عبارة عن لبوسة كل 24 ساعة قبل النوم، يجب أن يستمر أخذ الجرعة 3 أيام متتالية للحدوث على أفضل نتيجة، عند أخذ اللبوسة يجب تثبيت طرفها غير المستدير على الأداة المرفقة في العبوة والبدء في إدخال طرفها المستدير للداخل، يتم إدخالها برفق وبعد ذلك نقوم بسحب الأداة، ويمكن وضع اللبوسة دون استخدام أداة لكن يجب حين اللجوء لهذا الاختيار إدخال اللبوسة قد الإمكان، يجب غسل الأداة بعد الاستعمال حتى تكون جاهزة للجرعة التالية.

فياترازو VIATRAZO كريم ولبوس مهبلى مضاد للفطريات
كريم فياترازو

موانع الاستعمال

لا يفضل استخدام الدواء للسيدات من هم أكبر من 65 عامًا لعدم وجود دراسات علمية تؤكد أمان الدواء وفعاليته على السيدات من هذه الفئة العمرية، يحظر أخذ الدواء إذا كان المريض يعاني من حساسية أحد المكونات الفعالة داخله، يجب استشارة الطبيب في حالة استعمال حد وسائل منع الحمل المهبلية لتعارض عمل الوسيلة مع الدواء وعلى الطبيب اختيار وسيلة أخرى لا تتعارض مع الدواء لمنع الحمل.

فياترازو VIATRAZO كريم ولبوس مهبلى مضاد للفطريات
دواء فياترازو

الآثار الجانبية

هناك بعض من الأعراض الجانبية حال أخذ الدواء، منها الإصابة بألم في الرأس، الإصابة بإرتفاع درجة الحرارة، ألم في الأعضاء التناسلية، القشعريرة، الحكة، الغثيان، الطفح الجلدي، ألم عام في الجسد وحرقان، الإصابة باضطرابات في الجهاز الهضمي، الإصابة بألم في البطن والرغبة في القيء، ألم في العضلات، ألم في المفاصل، الإصابة بالدوخة، الإصابة بالتشنجات العصبية، الإصابة باضطرابات الجهاز المناعي، الإصابة بأعراض الحساسية، وذمة الوجه.

السعر في 2021

سعر العبوة 28 جنيه مصري، وتحتوي على 3 لبوسات.

فياترازو VIATRAZO كريم ولبوس مهبلى مضاد للفطريات
شكل علبة دواء فياترازو

سبب نزول ماء بعد اللبوس المهبلي فياترازو

لا يعتبر نزول الماء بعد اللبوس المهبلي بعد استخدام فياترازو (Fiatrso) ظاهرة طبيعية ويجب الاتصال بالطبيب المعالج على الفور. فياترازو هو عبارة عن دواء يستخدم لعلاج بعض أنواع الأمراض العصبية والنفسية، ولا يوصف عادةً كعلاج لتشكيل الماء في المهبل.

يمكن أن يشير نزول الماء بعد استخدام فياترازو إلى وجود مشكلة صحية أخرى تحتاج إلى الفحص الطبي الفوري. يمكن أن يكون سبب ذلك هو عدوى المهبل أو التهاب المهبل أو اضطرابات هرمونية أو أي سبب آخر يؤدي إلى تغيرات في إفرازات المهبل.

لذلك، يجب على المرأة التوقف عن استخدام فياترازو والاتصال بالطبيب المعالج على الفور إذا لاحظت أي تغييرات في إفرازات المهبل، خاصة إذا كانت هذه التغييرات مصحوبة بحكة أو حرقة أو ألم في المنطقة الحساسة.

هل لبوس فياترازو يمنع الحمل

لا يمكن استخدام لبوس فياترازو (Fiatarso) كوسيلة منع الحمل. فعلى الرغم من أن فياترازو يستخدم لعلاج بعض أنواع الأمراض العصبية والنفسية، إلا أنه لا يحتوي على أي مكونات تعمل كمانع للحمل.

لتفادي الحمل غير المرغوب فيه، ينبغي استخدام وسائل منع الحمل الآمنة والفعالة مثل الواقي الذكر أو حبوب منع الحمل أو اللولب الرحمي، ويجب استشارة الطبيب المعالج لتحديد الوسيلة المناسبة للشخص.

فياترازو والرضاعه

لا ينصح باستخدام فياترازو (Fiatarso) أثناء الرضاعة، حيث أنه لا يوجد معلومات كافية حول سلامة استخدام هذا الدواء أثناء فترة الرضاعة. يمكن أن يمر فياترازو عبر حليب الأم ويؤثر على الطفل الرضيع، ويمكن أن يسبب له تأثيرات جانبية خطيرة.

لذلك، يجب على الأم التوقف عن استخدام فياترازو خلال فترة الرضاعة واخبار الطبيب المعالج بذلك. وإذا كان من الضروري استخدام هذا الدواء، فينبغي توقف الرضاعة لفترة مؤقتة واستشارة الطبيب المعالج لتحديد المدة المناسبة والوقاية من أي تأثيرات جانبية على الطفل الرضيع.

هل كريم فياترازو مضر للحامل

لا ينصح باستخدام كريم فياترازو (Fiatarso cream) أثناء الحمل، حيث أنه لا يوجد معلومات كافية حول سلامة استخدام هذا الكريم خلال فترة الحمل. قد يحتوي الكريم على مواد قد تؤثر على الجنين وتزيد من خطر حدوث تشوهات خلقية.

وبشكل عام، ينصح بتجنب استخدام أي مستحضرات للعناية بالجلد التي لا توصفها الطبيب المعالج أثناء الحمل، لتجنب أي مواد ضارة تؤثر على الجنين. إذا كانت الحاجة ملحة لاستخدام كريم فياترازو، فيجب استشارة الطبيب المعالج لتقييم الفوائد والمخاطر المحتملة وتحديد الجرعة المناسبة والطريقة الآمنة للاستخدام.

أفضل لبوس مهبلي للفطريات

أفضل لبوس مهبلي لمعالجة الفطريات يتضمن مادة فعالة مضادة للفطريات ذات فاعلية عالية وقليلة الآثار الجانبية. تتضمن المواد الفعالة المضادة للفطريات المستخدمة في اللبوسات المهبلية ما يلي:

– الميكونازول
– النيستاتين
– الكيتوكونازول
– الفلوكونازول

بشكل عام، يُعتبر استخدام اللبوسات المهبلية التي تحتوي على الميكونازول أو الكيتوكونازول أكثر فعالية في علاج العدوى الفطرية المهبلية، وتتميز هذه اللبوسات بآثار جانبية قليلة نسبيًا.

فيما يلي بعض الأمثلة على اللبوسات المهبلية المضادة للفطريات:

– جينوميكازول (400 مجم): يحتوي على الميكونازول.
– نيستاتين (250 مجم): يحتوي على النيستاتين.
– كانديزول (100 مجم): يحتوي على الكيتوكونازول.
– فلوكورال (150 مجم): يحتوي على الفلوكونازول.

غالبًا ما يُستخدم اللبوس المهبلي مرة يوميًا لمدة 3 أيام أو 7 أيام، حسب نوع المادة الفعالة. وفي حالة التعرض لعدوى فطرية مهبلية لأول مرة، يُفضل استشارة الطبيب لتحديد نوع اللبوس المهبلي المناسب.

وفيما يلي بعض النصائح لاستخدام اللبوس المهبلي بشكل آمن:

– قومي بغسل يديك جيدًا قبل استخدام اللبوس المهبلي.
– ضعي اللبوس في المهبل قبل النوم.
– ارتدي ملابس داخلية قطنية واسعة.
– تجنبي ممارسة الجنس أثناء العلاج.

في حالة ظهور أي من الآثار الجانبية التالية، يُفضل التوقف عن استخدام اللبوس المهبلي والتحدث مع الطبيب على الفور:

– حرقان أو حكة في المهبل.
– احمرار المهبل.
– تورم المهبل.
– ألم في المهبل.
– زيادة في إفرازات المهبل.
– رؤية ضبابية.

مصدر الخبر

السابق
مراجعة شاملة لهاتف شاومي +Redmi Note 13 Pro
التالي
تم الإجابة عليه: تغير قياس ملابسي وذلك بسبب كبرت وتغير حجم جسمي صواب خطأ

اترك تعليقاً