منوعات

قطرة توبرين لحديثي الولادة .. مرهم توبرين للعين للأطفال

قطرة توبرين لحديثي الولادة .. مرهم توبرين للعين للأطفال


قطرة عين توبرين للرضع ولحديثي الولادة هي قطرة معقمة للعين وتستخدم كمضاد حيوي يعالج الالتهابات التي تصاب بها العين أو الأذن التي تتكون بسبب البكتيريا أو الإصابة بعدوى، وتتركب قطرة التوبرين من مادة التوبراميين tobramycin المركزة بنسبة 0.3% ومواد حافظة مركزة بنسبة 5.0% وهي عبارة عن مادة الكلوروبوتانول إضافة إلى بعض الزيوت المعدنية والبترولاتوم الأبيض غير الفعالين.

سعر قطرة عين توبرين للرضع

قطرة توبرين لحديثي الولادة
قطرة توبرين لحديثي الولادة

سعر قطرة عين توبرين للرضع والتي حجمها 5 مللي 12 جنيهًا مصريًا أما سعر المرهم بعلبة ذات الحجم 5 جرام فهو 9.75 جنيهًا مصريًا.

مدة استخدام قطرة العين للمولود

تستخدم قطرة عين توبرين للرضع لعين الطفل المولود لمدة 8 أيام فقط من فتح العلبة ولا يجب استخدامها أكثر من 4 مرات يوميًا مع ملاحظة الطفل فإذا رأت الأم أن الطفل يفرك في عينيه أو لديه مشاعر ليست سارة فعليها أن توقف استخدام القطرة فورًا.

قطرة عين للرضع

تستخدم قطرة عين توبرين للرضع لحماية عين الطفل من الإصابة بالالتهابات وذلك فور خروجه من رحم أمه إضافة إلى الأيام الأولى من ولادته حتى لا يعاني من مشاكل في العين بسبب تأثرها بالبيئة التي تحيط به خصوصًا في حالات تقلب الفصول.

مدة صلاحية قطرة توبرين

مدة صلاحية أي قطرة للرضع بما فيها قطرة توبرين Tobrin هي 30 يومًا من فتح العلبة سواء كانت هذه القطرة تحتوي على كورتيزون أو قطرة لترطيب العين لأنها تكون عرضة للتلوث وتكون البكتيريا والفطريات فيها حتى لو كانت محفوظة داخل الثلاجة.

أما في حالة عدم فتح العلبة فإن مدة صلاحية قطرة توبرين Toprin تكون على حسب المسجل على العلبة لذلك لا يجب أن تستخدم القطرة إذا مر على فتحها أكثر من شهر.

قطرة توبرين للاذن

قطرة توبرين tobrin هي علاج آمن جدًا للأذن للتخلص من التهابات الأذن ويتم وصفها من الطبيب بعد مرور عدة أيام على الإصابة بالالتهاب أملا في الشفاء من الالتهاب بشكل تلقائي دون الاحتياج إلى علاج.

يجب أن يتم غسل اليدين جيدًا قبل وضع القطر داخل الأذن حتى لا تتعرض الأذن للتلوث كما يجب ألا توضع القطرة على أي سطح آخر غير الأذن وأن يتم وضع القطرة داخل الأذن دون لمس الأذن نفسها وأن ينام الفرد على أحد الجانبين بحيث تكون أذنه المصابة بالالتهاب تكون في الأعلى ويتم وضع النقاط التي يحددها الطبيب للمريض وأن يظل المريض مائلا لفترة بسيطة تصل إلى دقيقتين ثم يضع قطعة صغيرة من القطن للتخلص من الكمية الزائدة من القطرة.

مرهم توبرين للعين للأطفال

على الأم قبل استخدام مرهم توبرين tobrin للعين لطفلها أن توضح للطبيب لو كان طفلها يعاني من حساسية تجاه أي نوع من الأدوية أو حساسية من شيء آخر كما يجب أن تخبره بالأدوية التي يتناولها الطفل سواء كانت بوصف من طبيب أو دون ذلك.

يجب على الأم أن تعرف الآثار الجانبية للمرهم وأن تتأكد من أنها اشترت لطفلها المرهم المناسب لحالته، كما يجب عليها أن تتأكد من تاريخ صلاحية عبوة المرهم قبل شرائه.

جرعة قطرة توبرين للاطفال

توبرامايسين (Topiramate) هو دواء يستخدم لعلاج الصرع وبعض الاضطرابات النفسية. وعلى الرغم من أنّ استخدامه لدى الأطفال ممكن، إلا أنّ جرعته يجب أن تحدّد بدقّة حسب وزن الطفل وتشخيص الحالة الطبية التي يتم علاجها. لذلك، يجب استشارة الطبيب المعالج قبل تناول أي دواء، بما في ذلك توبرامايسين، وتحديد الجرعة المناسبة للطفل وفقًا لعمره ووزنه والحالة الصحية التي يعاني منها.

عمومًا، تختلف جرعة توبرامايسين اللازمة للأطفال وفقًا للعمر والوزن ونوع الحالة الطبية التي يتم علاجها. وبالتالي، فإن الجرعة المناسبة يجب أن يحددها الطبيب المختص بعد إجراء التشخيص الدقيق والفحوصات اللازمة. لذلك، يجب عدم تناول أي دواء دون استشارة الطبيب المعالج، حتى لو كان الدواء متاحًا بدون وصفة طبية.

توبرين مرهم للاطفال

يستخدم مرهم توبرين لعلاج التهابات العين البكتيرية، مثل التهاب الملتحمة والتهاب القرنية. وهو يحتوي على مادة توبراميسين، وهي مضاد حيوي فعال ضد مجموعة واسعة من البكتيريا.

الجرعة المعتادة لمرهم توبرين للأطفال هي:

  • للأطفال من سن 1 إلى 12 سنة: وضع نقطة واحدة في العين المصابة 4 مرات في اليوم.
  • للأطفال الرضع والأطفال أقل من سنة: وضع نقطة واحدة في العين المصابة 3 مرات في اليوم.
  • يجب استخدام مرهم توبرين لمدة 7 أيام على الأقل، حتى لو تحسنت الأعراض قبل ذلك.

وفيما يلي بعض الإرشادات لاستخدام مرهم توبرين للأطفال:

  • اغسل يديك جيدًا قبل استخدام المرهم.
  • اضغط برفق على أنبوب المرهم لإخراج نقطة واحدة من المرهم.
  • ضع المرهم في الزاوية الداخلية للعين المصابة، بعيدًا عن الجفن.
  • أغمض عين الطفل برفق لمدة 30 ثانية.
  • امسح أي مرهم زائد من الجفن.

إذا كنت تعاني من أي من الآثار الجانبية التالية، فتوقف عن استخدام المرهم واستشر الطبيب على الفور:

  • حرقان أو حكة في العين.
  • احمرار العين.
  • تورم العين.
  • ألم في العين.
  • زيادة في إفرازات العين.
  • رؤية ضبابية.

شرحنا خلال مقالنا أهم استخدامات قطرة عين توبرين للرضع ولحديثي الولادة قطرة عين Tobrex للرضع كما علمنا أن قطرة توبرين لها استخدامين إما للعين أو للأذن كما تعرفنا على طريقة وضع القطرة ومدة استخدامها.

مصدر الخبر

السابق
سعر دواء wegovy علاج السكري الأحدث لإنقاص الوزن
التالي
تم الإجابة عليه: من الجيد شراء الكثير من الملابس في مرحلة الطفولة صواب خطأ

اترك تعليقاً