منوعات

سعر أقراص الفحم 2024 في السوق المصري


يستعرض موقع “ويكي مصر” سعر أقراص الفحم 2024 ، لعلاج انتفاخ المعدة والغازات الكريهة التي قد تصدر من المريض الذي يعاني من مشكلات هضمية، إذ يتم تصنيع حبوب الفحم من الفحم العظمي، لتجده يشبه الحبوب الصغيرة ذات اللون الأسود الغامق، التي تعمل على امتصاص المواد السامة.

سعر أقراص الفحم 2024 

تختلف سعر أقراص الفحم من وقت لأخر حسب الشركة المنتجة، فهو متوافر في الصيدليات بدون روشتة طبيب بسعر 57 جنيها لعلبة أقراص تحتوي على 30 قرصا، ويجب حفظ هذا الدواء بعيد عن أيدي الأطفال.

دواعي استعمال أقراص الفحم

  • الغازات في المعدة. 
  • علاج اضطرابات الجهاز الهضمي. 
  • علاج اضطرابات القولون العصبي. 
  • بها مادة تعمل على تهدئة الجهاز العصبي.
  • مرضى الإمساك وسوء الهضم. 
  • علاج تقلصات المعدة والانتفاخ. 
  • تنظيف المعدة قبل إجراء أي عملية جراحية.
علبة أقرص الفحم
علبة أقرص الفحم

الجرعة الموصى بها أقراص الفحم جرعة حبوب الفحم

أما بالنسبة لـ جرعة حبوب الفحم فينصح قبل تناول أقراص الفحم استشارة الطبيب أولا، وعادة ما تكون الجرعة الموصي بها 3 أقراص يوميا في أثناء تناول الوجبة الغذائية، وفي حالة القيام بإجراء عملية جراحية في المعدة عادة ما يوصي الأطباء بتناول 6 أقراص قبل النوم مباشرة وذلك لتنظيف المعدة من أي سموم.

الآثار الجانبية لأقراص الفحم

نظرا لأن أقراص الفحم تصنع من النباتات فأن الأبحاث العلمية أكدت أن ليس هناك أي أعراض جانبية خطيرة على المريض الذي يعاني من مشكلات في الجهاز الهضمي والمعدة، وقد يلاحظ المريض تلون لون البراز إلى اللون الأسود نظرا لأن الحبوب عبارة عن اللون الأسود وهو “لون الفحم”.

موانع استعمال أقراص الفحم 

يجب قبل تناول أقراص الفحم استشارة الطبيب أولا، وابلاغه إذا كان هناك أمراض سوف تتعارض مع هذا الدواء، خاصة مرضى شلل الأمعاء إذ يحظر عليهم تناول هذه الحبوب، وكذلك على المرأة خلال فترتي الحمل أو الرضاعة الطبيعية، ومرضى قرحة المعدة.

سعر أقراص الفحم في الصيدليات المصرية
سعر أقراص الفحم في الصيدليات المصرية

 

أقراص الفحم للبشرة 

تعد أقراص الفحم للبشرة أحد أهم الماسكات التي تعمل على نضارة البشرة وخلوها من أي حبوب وكذلك تقليل حجم التجاعيد والقضاء على حبوب الشباب وآثارها، والتقليل من فتحات المسام في الوجه التي تعطي مظهر غير جمالي، كما أنه يمنع دخول البكتيريا في المسام أثناء عملية التنظيف.

ماسك الفحم للبشرة

يتم عمل الماسك عن طريق إحضار قرصين من حبوب الفحم وطين البنتونيت وملعقة من المياه الفاترة، على أن يتم خلطهما معا، ثم وضعهما على الوجه بعيدا عن العين والفم، وتركه حتى يجف، ثم يتم إحضار منشفة على أن يتم فرك الوجه جيدا، ووضع كريم مرطب بعد ذلك مناسب للبشرة.

أقراص الفحم لتبيض الأسنان

تعمل أقراص الفحم على تبيض الأسنان، عن طريق طحن قرصين من حبوب الفحم ووضعهما على كمية قليلة من المعجون المستخدم ووضعهم على الفرشة وغسل الأسنان به، ليعطي مظهر جمالي جيد، ويفضل تكرار هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع.

فوائد حبوب الفحم للكرش للتخسيس

أثبتت الأبحاث العلمية أن حبوب الفحم تعمل على التخلص من الكرش والغازات السامة في المعدة، وذلك عن طريق تناول 3 أقراص يوميا قبل وجبة الغذاء، مع شرب مياه كثيرة حتى لا يحدث إمساك لدى المريض، ويجب الحذر إذا كان المريض يعاني من قرحة معدة أو شلل الأمعاء، فيحظر عليهم تناول أقراص الفحم.

أضرار أقراص الفحم على الجسم والصحة العامة

غالبًا ما يستخدم الفحم النشط كعلاج للغازات في المعدة أو الأمعاء، حيث يمكن أن يساعد في امتصاص الغازات الزائدة وتقليل الانزعاج. ومع ذلك، هناك بعض القلق من أن استخدام الفحم المنشط لهذا الغرض قد يكون له آثار سلبية في بعض الحالات.

تتمثل إحدى المشكلات المحتملة في أن الفحم المنشط لا يمكنه امتصاص الغازات الزائدة فحسب، بل يمتص أيضًا مواد أخرى في الجهاز الهضمي، بما في ذلك الأدوية والعناصر الغذائية. هذا يمكن أن يقلل من فعالية الأدوية ويؤدي إلى نقص المغذيات إذا تم استخدام الفحم المنشط بشكل متكرر أو بكميات كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض القلق من أن الاستخدام طويل الأمد للفحم المنشط يمكن أن يتداخل مع امتصاص الفيتامينات والمعادن الأساسية. يمكن أن يكون هذا مشكلة خاصة للأشخاص الذين يعانون بالفعل من نقص المغذيات أو المعرضين لخطر تطويرها.

ليس بديلًا للأدوية الخاصة بالجهاز الهضمي

أخيرًا، من المهم ملاحظة أنه لا ينبغي استخدام الفحم النشط كبديل للعلاج الطبي للغازات أو مشاكل الجهاز الهضمي الأخرى. إذا كنت تعاني من أعراض مستمرة أو شديدة، فمن المهم استشارة أخصائي رعاية صحية لتحديد السبب الأساسي وخيارات العلاج المناسبة.

في الختام، في حين أن الفحم المنشط يمكن أن يكون علاجًا فعالًا للغازات في المعدة أو الأمعاء، إلا أن هناك آثارًا سلبية محتملة يجب الانتباه إليها، خاصة مع الاستخدام طويل الأمد أو المتكرر. إذا كنت تفكر في استخدام الفحم المنشط لهذا الغرض، فمن المهم أن تفعل ذلك بتوجيه من أخصائي الرعاية الصحية وأن تكون على دراية بالمخاطر المحتملة.

مصدر الخبر

السابق
أهم ادوية النحاس في الصيدليات
التالي
أدوية التهاب الحلق أفضل مضاد حيوي لالتهاب الحلق والبلغم

اترك تعليقاً