منوعات

أهم مزايا الذكاء الاصطناعي المتوقعة في هواتف سامسونج Galaxy S24

أهم مزايا الذكاء الاصطناعي المتوقعة في هواتف سامسونج Galaxy S24 


تستعد شركة سامسونج للكشف عن سلسلة هواتف (Galaxy S24) الرائدة المنتظرة يوم 17 من يناير الجاري، ومن المتوقع أن تضع هذه الهواتف معيارًا جديدًا لهواتف أندرويد الرائدة القادمة على مدار العام.

إذ صرحت سامسونج يوم الأربعاء الماضي بأن هواتفها الجديدة ستوفر تجربة هاتف محمول جديدة تمامًا مدعومة بالذكاء الاصطناعي، وقد كشفت بعض التسريبات بالفعل عن بعض مزايا الذكاء الاصطناعي القادمة في الهواتف.

ونشر حساب (Arsène Lupin) للتسريبات وثيقة مُسربة تستعرض بعض مزايا الذكاء الاصطناعي القادمة في طرازي Galaxy S24 Plus، و Galaxy S24 Ultra، كما كشفت سامسونج بنفسها عن بعض المزايا مثل: مزية الترجمة الفورية للمكالمات، وغيرها.

وبناء على هذه التسريبات والأخبار، سنستعرض في هذا المقال أهم مزايا الذكاء الاصطناعي المتوقعة في هواتف سامسونج Galaxy S24:

1- مزية الترجمة الفورية للمكالمات: 

كشفت شركة سامسونج خلال شهر نوفمبر الماضي عن المساعد الذكي (Galaxy AI)، ووصفته بأنه سيقدم تجربة ذكاء اصطناعي شاملة للهواتف المحمولة، مدعومة بكل من الذكاء الاصطناعي الموجود في الجهاز، الذي طورته بنفسها، والذكاء الاصطناعي القائم على السحابة الذي طورته بالتعاون مع شركات أخرى.

وللحصول على لمحة بسيطة عن إحدى المزايا التي سيقدمها المساعد (Galaxy AI)، أشارت إلى مزية الترجمة الفورية التي تطلق عليها اسم (AI Live Translate)، والتي ستوفر للمستخدمين الذين لديهم أحدث هواتف جالاكسي مترجمًا شخصيًا متى احتاجوا إليه.

ستعمل هذه المزية على إظهار الترجمات الصوتية والنصية لحظيًا أثناء حديثك في المكالمات، مما يجعل الاتصال بشخص يتحدث لغة أخرى أمرًا سهلًا؛ مثل: تشغيل التسميات التوضيحية عند بث مقاطع الفيديو.

2- مزية التصوير الليلي المتطورة (Nightography):

أشارت بعض التسريبات إلى أن مزية التصوير الليلي المتطورة (Nightography) ستستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين مستوى التفاصيل ودقة الوضوح في الصور التي تُلتقط في الإضاءة الخافتة.

كما تروج سامسونج لمزية تُسمى (Zoom with Galaxy AI) قادمة في هواتف (Galaxy S24)، وهي مزية تشير التسريبات إلى أنها ستحسن الصور عند التكبير البصري حتى 10x باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وقد كشف (Ice Universe) المسرب الشهير عبر منصة (إكس) أن جودة الصور الملتقطة بكاميرا S24 Ultra بمعدل تكبير يبلغ 10x، أفضل من الصور التي يلتقطها هاتف (S23 Ultra)، وادعى أنه رأى العينات بنفسه.

3- مزية Generative Edit:

كشفت شركة سامسونج خلال شهر نوفمبر الماضي عن نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاص بها (غاوس) Gauss، الذي يتكون من ثلاثة إصدارات، وهي: نموذج اللغة التوليدي، ونموذج إنشاء الأكواد البرمجية، ونموذج توليد الصور وتعديلها.

وقد ذكرت صحيفة (Korea Times) خلال شهر نوفمبر الماضي أن نموذج (غاوس) يمكن إدماجه في هواتف Galaxy S24 القادمة وتشغيله محليًا في الجهاز لإنشاء الصور وتحريرها، وإنشاء رسائل البريد الإلكتروني، وتلخيص المستندات، والمساعدة في البرمجة، وذلك على غرار نموذج (Gemini Nano)، الذي يُشغل مزايا جديدة في هواتف (Pixel 8) من جوجل.

وقد أشارت التسريبات إلى أن مزية (Generative Edit) ستسهل تحرير الصور عن طريق تحريك العناصر الموجودة فيها أو حذفها، إلى جانب استخدام الذكاء الاصطناعي لملء المساحات الفارغة بالصور.

4- مزية تحسين دقة الصور:

أشارت التسريبات أيضًا إلى إمكانية دعم هواتف (Galaxy S24) القادمة لمزية جديدة تُسمى (High Resolution) ستستخدم الذكاء الاصطناعي لرفع دقة الصور وجودتها ومستوى التوازن أيضًا.

5- توسيع وظائف قلم (S Pen) عبر الذكاء الاصطناعي:

أصبح قلم (S Pen) أداة الإنتاجية التي تميز هاتف Ultra في سلسلة (Galaxy S)، منذ أن أوقفت شركة سامسونج سلسلة هواتف (جالاكسي نوت) Galaxy Note في عام 2020، لذلك من المتوقع أن توسع سامسونج وظائفه باستخدام الذكاء الاصطناعي هذا العام.

تطلق سامسونج على قلم (S-Pen) لقب (رفيق الإنتاجية)، إذ يُسهل على المستخدم كتابة الملاحظات أثناء الاجتماع، وتحرير المستندات، ورسم الأفكار الجديدة، والتحكم في العروض التقديمية عن بُعد. ويعتمد أحدث إصدار من قلم (S Pen) في عمله على تقنية التعلم العميق لتحسين زمن الانتقال بشكل ملحوظ؛ للحصول على تجربة كتابة طبيعية وسلسة.

لذلك يمكننا تخيل أن تستخدم سامسونج الذكاء الاصطناعي مع قلم (S Pen) لتحسين تعرّف الكتابة اليدوية أو لتمكين مزايا جديدة تتيح إدماج الرسومات المرسومة يدويًا في الأعمال الفنية التي ينشئها الذكاء الاصطناعي. ولكن هذه مجرد توقعات، وسيتعين علينا أن ننتظر لنرى ما تخبئه سامسونج في جعبتها هذا العام.





مصدر الخبر

السابق
كل ما تحتاج إلى معرفته عن هواتف Galaxy S24 القادمة من سامسونج
التالي
كيف تُحسّن بيئة منزلك باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي؟

اترك تعليقاً